أفضل أنواع مراوح الشفط المركزية للمصانع والمستودعات - عالم التوريد

أفضل أنواع مراوح الشفط المركزية للمصانع والمستودعات - عالم التوريد


مراوح شفط دكت والتحكم في الهواء بذكاء تعتبر من أفضل أنواع المراوح المركزية التي توفر تهوية جيدة للمكان، وهي تعمل على شفط الهواء الملوث وإدخال الهواء النقي للمكان، وتستخدم في الكثير من الأماكن خاصة الأماكن المغلقة التي تفتقر إلى التهوية المناسبة، ومن خلال هذا المقال سوف نلقي نظرة على أنواع المراوح التي تتميز بأنها تقدم حلول مثالية من خلال شركة عالم التوريد.

مميزات استخدام مراوح شفط دكت والتحكم في الهواء بذكاء

تعتبر مراوح شفط دكت من أفضل أنواع المراوح التي يتم استخدامها والتي توفر أفضل تهوية للمكان من خلال الفلاتر المزودة بها حيث أنها تعمل على إدخال الهواء النقي، ومن أهم مميزاتها ما يلي:

  • تتميز دكت مراوح الشفط بأنها من أفضل الأنواع التي يمكن الاعتماد عليها في شفط الهواء الملوث بقوة مع التحكم في كمية الهواء الداخلة حسب مساحة المكان.
  •  على عكس أنواع مراوح الشفط الأخرى تتميز مروحة دكت بأنها لا تصدر ضوضاء عالية مزعجة حيث تم تصميمها بشكل متطور يسمح بعملها بهدوء، ما يعطي الراحة عند استخدامها خاصة في الأماكن الضيقة وفي المنازل والمكاتب.
  • سهلة التركيب يمكن لك أن تقوم بعملية الفك والتركيب بنفسك دون الحاجة إلى الاستعانة بفني متخصص، مما يوفر الكثير من الوقت والتكاليف.
  • هناك أكثر من حجم من المراوح، بالتالي يمكنك اختيار الحجم المناسب حسب مساحة المكان، فهناك أحجام صغيرة مناسبة للأماكن الضيقة، وأيضًا الحجم الكبير الذي يعمل بموتور أقوى ويمكن الاعتماد عليه في خدمة الأماكن الواسعة مثل المقاهي والمطاعم والمصانع.

استخدامات مراوح شفط دكت والتحكم في الهواء بذكاء

إن مروحة شفط دكت أو مروحة شفط القناة هي عبارة عن نوع من المراوح التي تعمل بتقنيات متطورة تسمح بالتحكم في كمية الهواء الداخلة إلى المكان وتعمل على طرد الهواء الغير صحي، بما يسمح بمستوى جيد من التهوية التي يحتاجها المكان، ومن أبرز استخدامات هذا النوع من المراوح ما يلي:

التهوية المنزلية

يتم تركيب مروحة شفط مطبخ وهي تصلح في الاستخدام المنزلي في المطابخ التي تحتاج إلى طرد الأبخرة الناتجة بعد الاستخدام في أعمال الطبخ، والتخلص من الروائح الكريهة والحرارة العالية.

كما يتم استخدامها في الحمامات، خاصة التي لا تحتوي على المستوى المطلوب من التهوية إذا كانت الحمامات تطل على مناور ضيقة أو لا يوجد بها تهوية بالأساس، فتكون مراوح شفط دكت هي الحل المثالي الذي يمكن الاعتماد عليه في سحب الأبخرة والرطوبة العالية التي تنتج بعد استخدام السخان، وهو ما يعطي مستوى من الأمان المطلوب للتنفس الجيد داخل الحمام.

الورش والمصانع

في كثير من الأحيان فإن الورش والمصانع التي تعتمد في عملها على استخدام الآلات والماكينات لمدة طويلة تحتاج إلى استخدام مروحة شفط دكت التي تعمل على سحب الهواء الساخن والملوث بالانبعاثات الضارة واستبداله بالهواء النقي فهي من أفضل أنواع مراوح الشفط للمصانع المزودة بفلاتر تنقية عالية الجودة.

المطاعم والمحلات والمخازن

تعتبر المطاعم أيضًا من الأماكن التي تحتاج تركيب أفضل مراوح شفط المطاعم وهي مراوح شفط دكت تمنع خروج روائح الطعام إلى الصالات الخارجية، مما يمنع تسرب الروائح الغير مرغوبة إلى المكان ويعطي انطباع سئ للعملاء.

كما أنها مناسبة بشكل كبير لاستخدامها في المحلات التجارية وفي المخازن التي لا يتوفر بها المستوى المطلوب من التهوية، وبالتالي تعمل على سحب الرطوبة العالية وتسمح بإدخال الكمية المطلوبة من الهواء إلى المكان وهو ما يساعد على الحفاظ على سلامة البضائع وحمايتها من التلف الذي ينتج عن الرطوبة والحرارة العالية.

مزارع الدواجن

من المعروف أن مزارع الدواجن تكون مغلقة بالكامل ولا يتوفر بها كمية التهوية الكافية لطرد الروائح الكريهة من المكان، مما يعمل على تراكم الجراثيم والبكتيريا بشكل كبير.

كما أنها تسبب أمراض الحساسية وضيق التنفس، وهذه المزارع يكون من الضروري فيها استخدام مراوح شفط دكت التي توفر التهوية الجيدة وتسمح بطرد الروائح أولا بأول مما يساعد العاملين على التنفس بشكل جيد.

المرواح المركزية: مراوح شفط دكت والتحكم في الهواء بذكاء - شركة عالم التوريد
المرواح المركزية: مراوح شفط دكت والتحكم في الهواء بذكاء – شركة عالم التوريد

طريقة تركيب مراوح الشفط في السقف

هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك استخدامها حتى يتم تركيب طريقة تركيب مراوح الشفط في السقف، وتتمثل هذه الخطوات فيما يلي:

  1. يتم تركيب دكت مراوح الشفط من خلال عمل حفرة مناسبة في السقف يتم تحديد مقاساتها بشكل دقيق على حسب حجم المروحة المركزية.
  2. بعد تحديد المساحة يتم قطع حدود الحفرة باستخدام المنشار الآلي ويمكن استخدام القطاعة، ولكن احرص على ارتداء النظارة الواقية أثناء العمل للحفاظ على منطقة العين.
  3. هناك أنبوب سوف يتم وضعه خاص بتوصيل كهرباء الشفاط سوف يتم ربطه في خطوة لاحقة، لذا يجب خلال وضع الشفاط بعد تحديد زاوية قائمة للأنبوب.
  4. ضع المروحة في المنتصف من الحفرة مباشرة، مع تخفيضه إلى الأسفل قليلًا، ثم قم بتثبيت البراغي الخاصة به باستخدام المفك المناسب بشكل جيد يضمن عدم سقوط طريقة تركيب مراوح الشفط في السقف مع الاهتزاز.
  5. قم بأخذ امتداد الأنبوب الخاص بالكهرباء والتي تكون قابلة للثني وقم بربط أحد أطرافها بزاوية قائمة 90 درجة بما يسمح بأن تكون بارزة من غطاء مروحة دكت.
  6. ضع كابل الكهرباء من خلال موصل غطاء المروحة، مع الأخذ بالاعتبار أنه في حال كانت المروحة التي تستخدمها تشتمل على نظام إضاءة فإنك سوف تحتاج إلى ثلاث كابلات بأسلاك لتوصيلها حتى يمكنك التشغيل.

ما يجب مراعاته عند اختيار حجم مروحة الشفط

هناك بعض المعايير التي يجب وضعها في الحسبان عند اختيار حجم مراوح شفط دكت التي تقوم بتركيبها في المكان، وهي تتمثل فيما يلي:

مساحة المكان

من أهم الأشياء التي يجب أن تحددها قبل شراء المروحة هي مساحة المكان حتى تستطيع أن تعرف حجم المروحة التي تفي باحتياجاته وتوفير الهواء الداخل المطلوب، كما أنها مهمة في قوة شفط الأبخرة والهواء الملوث الخارج.

نوع الاستخدام

يحدد استخدامك نوع مروحة دكت التي تحتاجها في المكان، فهناك مراوح مناسبة للاستخدام المنزلي، وأخرى مناسبة للمصانع او الاستخدام التجاري، وهكذا، وكل نوع له مزايا مختلفة تلبي احتياجات المكان، كما أن هناك أنواع مراوح توفر للمستخدم مزايا إضافية قد يحتاجها في مكان دون الآخر، مثل إمكانية التحكم في السرعة، أو توافر صمامات عودة الهواء.

تابع المزيد:  مراوح سعودي فان

حجم الضوضاء

إذا كنت لا ترغب في الحصول على مراوح تصدر أصوات عالية فيجب اختيار أنواع المراوح ذات تصنيف ديسيبل المنخفض والذي يتميز بتشغيل هادئ بدون إصدار أي أصوات، وهي مناسبة بشكل كبير في الأماكن الصغيرة خاصة في المطابخ والحمامات.

بهذا نكون قد تعرفنا على أفضل نوع مراوح شفط دكت والتحكم في الهواء بذكاء التي تعمل على تنقية الهواء.

ويمكنكم الحصول علي مراوح شفط دكت من خلال التواصل مع فريق مبيعات شركة عالم التوريد عبر الواتساب أو عبر رقم للتواصل المباشر: 0538069105، كما يسعدنا تلقي استفساراتكم وكافة آرائكم عبر طرق التواصل المذكورة بالموقع، للحصول على افضل تجربة تسوق لأفضل مراوح شفط دكت والتي تعمل بجودة عالية من خلال موقعنا.

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *